...

أول تحرك برلماني بعد حادث أتوبيس أبو سمبل بأسوان

توجهت الدكتورة ندى ألفى ثابت، اليوم الخميس، بطلب إبداء اقتراح برغبة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتقديمه إلى وزيري النقل والتنمية المحلية، لدراسة إعادة تنظيم سير سيارات النقل والنقل الثقيل على الطرق السريعة بالمحافظات.
وقالت النائبة في مقترحها، إن ملف النقل والمواصلات، واحدًا من الملفات التي توليها عناية خاصة لما يمثل من أهمية كبيرة، وأنها اطلعت على تجارب الكثير من الدول العربية والأجنبية خلال زياراتها، للوقوف على تجارب حكوماتها في مجابهة خطر حوادث السيارات، لافتة إلى أن التجربة التي انتهجتها بريطانيا واحدة من أفضل التجارب المطبقة عالميًا ساهمت في تراجع معدلات الحوادث.
وأوضحت ندى ثابت أننا في حاجة إلى إعادة تنظيم سير سيارات النقل الثقيل بمختلف أنواعه، في ضوء الحوادث الأخيرة، ومن بينها حظر سيرها على الطرق السريعة بالمحافظات خلال فترة الصباح والتي تشهد حركة كثيفة لباقى أنواع السيارات، على أن يتم السماح له خلال فترات المساء من الساعة 11 مساءً إلى 6 صباحًا”.
وذكرت “نائبة البرلمان”، أن “القانون الحالي في صورته الحالية، أعطى للجهات المعنية في وزارة النقل بالتنسيق مع التنمية المحلية، حق إصدار قرار يمنع سير المركبات بأنواعها في أوقات معينة”.
وفي ختام مقترحها، أعربت الدكتورة ندى ثابت، عضو مجلس النواب، عن “عزائها لأسر ضحايا ومصابي حادث طريق أبو سمبل، الذي وقع أمس الأربعاء، وأسفر عن مصرع 10 أشخاص بينهم 5 أجانب، وإصابة 14 آخرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى