...

اعرف موعد امتحان أداء مهام طلاب الصف الرابع الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم؛ جدول امتحانات المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي؛ للفصل الدراسي الثاني، حيث أعلنت عددا من الإدارات التعليمية بإعلان جدول خاص لكل منها، بحيث يؤدي الطلاب المهام الأدائية أيام الاثنين 18 أبريل بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 19 أبريل مواد العلوم والمهارات المهنية واللغة الانجليزية، والأربعاء 20 أبريل مواد الدراسات الاجتماعية والتكنولوجيا والرياضيات.

 

وقالت الوزارة، في بيان، إن زمن أداء المهمة حصتين، ويقوم الموجه الأول باختيار مهمة أدائية واحدة لكل مدرسة (كل في تخصصه)، ويؤدي الطلاب الامتحان خلال اليوم الدراسي.

 

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com

 

وأضافت أنه يقوم تصحيح المهام مدرس المدرسة، كما يخصص لكل مادة من أداء المهام الأدائية 35 درجة مقسمة كالتالي: 5 درجات تخطيط جيد، 5 درجات جدية العمل، 25 درجة المنتج النهائي، وتضاف درجات المهمة لدرجة امتحان شهر مارس ولامتحان نهاية العام الدراسي.

 

وأوضحت الوزارة أن المهام الأدائية هى أنشطة تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها خلال الفصل الدراسي في مادة معينة، وهي تقدم دليلا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي، وقد تم بناؤها بحيث يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره حصتان دراسيتان.

 

وتواصل المدارس استكمال المنهج الدراسي وفق الخطة الزمنية المقررة ليؤدي الطلاب امتحان نهاية العام 8 مايو المقبل في منهج الفصل الدراسي الثاني كاملا، ونفت الوزارة، في تصريحات سابقة، حذف أي أجزاء من المنهج المقرر.

 

من جانب آخر، نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ما تردد على موقع “فيسبوك“، بإعلان الوزارة مفاجأة سارة؛ وهي قرار الوزارة تعميم نظام البابل شيت على امتحانات الإعدادية بجميع المحافظات أسوة بمحافظة بورسعيد.

 

وأكد أن فكرة عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البابل شيت وتصحيحها إلكترونيا هي فكرة خاصة بمحافظة بورسعيد فقط، ولن يتم تعميمها، وكل ما يتردد عن الإعلان عن مفاجآت لأي صف دراسي شائعات لا أساس لها من الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى