...

تخصصات جامعة القاهرة ضمن أفضل 100 في العالم.. ماذا يعني ذلك؟ 

شهدت جامعة القاهرة خلال السنوات الأربع الأخيرة تقدما مشهودا في التصنيفات الدولية سواء للجامعة ككل أو للتخصصات على حدة، وذلك في عدة تصنيفات دولية.

 

وأظهر تقرير تصنيف QS البريطاني لعام 2022 تواجد جامعة القاهرة ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم في 5 تخصصات.

 

وجاءت في المركز من 51 – 100 عالميًا في تخصص طب الأسنان، والهندسة المدنية والإنشائية، وهندسة البترول، وإدارة الضيافة والترفيه، وفي المركز من 51 – 70 عالميًا، وفي المركز 81 عالميًا في تخصص الصيدلة وعلوم الأدوية.

 

لمزيد من الأخبار

https://elhayatnews.com

 

كما أظهر التقرير أن جامعة القاهرة هي الجامعة المصرية الوحيدة التي تواجدت في القطاعات الرئيسية الخمسة مجتمعة التي يشملها التصنيف العالمي.

 

واحتلت جامعة القاهرة على مستوى قطاعات العلوم الكبرى المركز 134 عالميًا في قطاعات الهندسة والتكنولوجيا، والمركز 271 عالميًا في قطاع الآداب والعلوم الإنسانية، وفي المركز 178 عالميًا في مجال علوم الحياة والطب، و292 عالميًا في مجال العلوم الطبيعية، و226 عالميًا في مجال العلوم الاجتماعية والإدارية.

 

وتوضح نتائج تصنيف QS البريطاني لعام 2022 زيادة تخصصات جامعة القاهرة المدرجة بنسبة 160% مقارنة بنتائج عام 2017 حيث ظهرت الجامعة في 26 تخصصًا هذا العام مقارنة بظهورها في 10 تخصصات فقط عام 2017.

 

وأوضح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن تلك النتائج تكشف بعض ثمار مشروع سد الفجوة المعرفية مع العالم المتقدم، وتظهر معدل التسارع في الدخول الى عصر الثورة الصناعية الرابعة وجامعات الجيل الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى