...

طلب إحاطة بسبب غلق قصور الثقافة في 6 أكتوبر: معاناة مستمرة

تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة. 
جاء فيه :”بشأن استمرار غلق قصور الإبداع والثقافة فى مدينة 6 أكتوبر وعدم اتخاذ أى إجراءات لإنهاء أعمال الافتتاح لخدمة الشباب والمواطنين”.

وقال النائب: الدولة المصرية تعمل على تعزيز حقوق المواطنين ثقافيًا والتغلب على إشكاليات الماضى وأفكاره السلبية من خلال دعم وتطوير قصور الثقافة. 
كما أكد على إقامة الأنشطة المختلفة بها إلا أن الوضع فى مدينة 6 أكتوبر مختلف حيث معاناه مستمرة من استمرار غلق قصور الإبداع.
وأوضح البرلمانى أن عدم وجود ساحات ثقافية للشباب زاد من المعاناة.

ولفت أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إلى أن المدينة تضم قصرين، الأول فى الحى السادس ومغلق تماما بلا أى نشاطات وغير مؤهل لاستقبال الرواد.
فيما أوضح أن القصر الثانى يقع فى الحى السابع وكان يعمل منذ زمن ويقام فيه العديد من الورش والأنشطة.
فتقام فيه ورش لتعليم الرسم والموسيقى، وتعليم السيدات زخرفة الأقمشة وإعادة تدوير مخلفات المنزل لجعلها صناعة صالحة ومستخدمة. 
وأوضح البرلمانى حفلات دورية لرعاية الأيتام واللاجئين، ويحتوى على مكتبة ضخمة، ولكن تم إغلاقه أيضا ومنع الرواد من دخوله.

وحذر النائب من أن استمرار غلق قصور الإبداع والثقافة فى مدينة ٦ أكتوبر يمثل إشكالية كبيرة وبحاجة لخطوات على الأرض لإعادة افتتاح القصرين لخدمة الشباب والمواطنين مطالبا بإحالة الطلب للجنة المختصة لمناقشته بحضور وزيرة الثقافة والمسؤولين بجهاز مدينة ٦ أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى