...

رياضة النواب تناقش طلب إحاطة لعدم جاهزية الملاعب بإجراءات الانعاش القلبى والرئوى

قالت النائبة نسرين عمر عضو مجلس النواب، أنه سيتم مناقشة طلب الإحاطة المقدم منها، الاثنين المقبل، بلجنة الشباب والرياضة، بعدما أدرجته اللجنة بجدول أعمالها.

وأوضحت عمر، أن طلب الاحاطة تم توجيهه الي وزارة الشباب و الرياضة بسبب عدم جاهزية الملاعب والاندية و المراكز الشبابية باجراءات وادوات الانعاش القلبى و الرئوى و ذلك لعدم وجود فرق مدربة على كيفية التعامل بشكل سريع مع الحالات الطارئة وخطوات الإنعاش القلبي السريع فى العديد من مراكز الشباب والاندية و الملاعب حيث ان نسب الاصابة بالازمات القلبية التى تحدث للرياضيين فى المراكز الشبابية اوغيرها بالمحافظات غير معلومة فى مصر ولكن تظهر حالات على فترات متقاربة .

وأضافت: حديثا مع انتشار وباء الكورونا وجد ان الفيروس يصيب الرئة ويؤثر على تروية عضلة القلب بالأكسجين، ما قد يؤدي لحدوث أزمات قلبية و ايضا اثناء فترة الإصابة بالفيروس التاجي هناك التهاب حاد يحدث في الأوعية الدموية، وجلطات دموية تسبب الضرر وتؤدي إلى مشاكل في القلب .

وتابعت عضو مجلس النواب: مع ظهور تاثير تداعيات الاصابة بفيروس الكورونا على سلامة القلب وتأثيراتها على الرياضي الذي يبذل جهدا كبيرا خلال التدريبات والمنافسات لان

كل هذه التحديات تدق ناقوس الخطرباهمية جاهزية الاماكن الرياضية بفرق مدربة على الانعاش القلبى الرئوي وعربة اسعاف مجهزة و اجهزة الصدمات الكهربائية لمعالجة لإنعاش القلب فى حالة التجمعات .

و تستكمل البرلمانية نسرين عمرحديثها باهمية التشديد على اجراء فحوصات القلب للرياضيين خاصة بعد الاصابة بفيروس الكورونا فيما يتعلق بعضلة القلب وتم نشر نتائج دراسة أجريت مؤخرا من باحثون فى جامعة إدنبرة بـ إسكتلندا، من مخاطر صحية عند الإكثار من تناول “الباراسيتامول” الذى يستخدم فى علاج الاعراض المصاحبة للكورونا و الاستمرار فى تناوله بشكل منتظم بدون استشارة الطبيب يزيد من خطر الإصابة بنوبات قلبية.

لذا توصى البرلمانية د نسرين عمر بمزيد من الاهتمام ومتابعة جاهزية الملاعب الرياضية لوسائل الانعاش القلبى وايضا وضع اليات مشددة لمنع الازمات القلبية بمتابعة الرياضيين صحيا ومزيدا من الاهتمام بفحوصات القلب مابعد الاصابة بفيروس الكورونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى