...

نائب رئيس حزب الوفد: لا بد أن يتواصل المحافظين مع الشارع لمعرفة الأزمات الحقيقية

وهدان: الجهاز التنفيذي للدولة بث الأمل والتفاؤل في الشارع المصري

 

أكد سليمان وهدان، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الوفد على أهمية تواصل المحافظين مع المواطنين لمعرفة الخدمات المقدمة وتقييمها، مما يتيح تحديد السلبيات والمشكلات بسهولة ويسر.

أضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات صحفية أن منطومة المركز التكنولوجي التي تهدف إلى تسهيل إجراءات تراخيص المحال العامة على المواطنين قائلا: “المنظومة أثبتت الكثير من العوار، على سبيل المثال في محافظة بور سعيد تم نقل مكاتب التراخيص على مستوى المحافظة لمكان واحد فقط، إضافة إلى مطالبة المواطن بإستيفاء أوراق كثيرة منها التأمينات والدفاع المدني وأيصال الكهرباء ومكلفة ضريبة عقارية، وبالتالي يجد المواطن نفسه مشتت بين أكثر من جهة ويعاني من الزحام بسبب مكان التراخيص الواحد فقط”.

تابع: المواطن يجد نفسه بين اختيار تراخيص مؤقتة أو زيارة ما يقرب من 11 جهة حكومة لاستيفاء الأوراق اللازمة لتراخيص المحال، مؤكدا ضرورة اللجوء إلى منظومة الشباك الواحد التي توفر على المواطن الكثير من الجهد والمصروفات، حتى يتم تحقيق الهدف الرئيسي وهو إدخال الاقتصاد الموازي للاقتصاد الرسمي للدولة.

أشاد نائب رئيس حزب الوفد بحركة التغييرات الكبيرة التي شملت وزراء ومحافظين، منوها إلى أن حكومة الأزمات السابقة وضعت المواطن في ضغط اقتصادي، وأن الجهاز التنفيذي للدولة بقرار التغييرات الحالية يجعل المواطنون في حالة من التفاؤل والأمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى