...

الجمعية العمومية لشركة حمش مصر لمناجم الذهب تقرر زيادة الإنتاج وضخ استثمارات جديدة

اعتماد القوائم المالية والموازنة التخطيطية.. إنتاج الشركة عام 2020 بلغ 220 كيلوجرامًا عيار 999,9 وارتفع في 2021 إلى 227 كيلوجرامًا

قررت الجمعية العمومية لشركة حمش ” مصر للمناجم الذهب ” اعتماد موازنة 2022، وتستهدف الشركة طبقا للخطة إنتاج 360 كيلوجرامًا عيار 999,9 كحد أدنى والتي يتم بيعها للبنك المركزي بالجنيه المصري دعمًا للاقتصاد الوطني
وشارك في الجمعية العمومية التى عقدت برئاسة المهندس علاء خشب، نائب وزير البترول والثروة المعدنية، وبحضور الجيولوجى خالد الششتاوى، رئيس هيئة الثروة المعدنية، والمهندس هشام الحازق، ممثلًا عن شركة “ماتز هولدينجز”، وأشادت قيادات وزارة البترول بالتطوير الكبير فى أداء الشركة وزيادة  إنتاجها والذي حدث فى السنوات الأخيرة بعد قيام شركة “ماتز” بوضع خطط التطوير وتحديث الآلات والمعدات والاعتماد على الاساليب العلمية في العمل والإدارة، مشيرين إلى أن شركة “ماتز” استعانت بشركات مصرية وعالمية لتحديث الآلات والخطط بالشركة.
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
المهندس هشام الحازق وعد باتباع الأسلوب العلمي وضخ مزيد من الاستثمارات
وعد المهندس هشام الحازق، مدير شركة “ماتز هولدينجز” المالكة لمنجم حمش لإنتاج الذهب، بزيادة إنتاج شركة حمش  360 كيلوجرامًا للحد الأدنى وضخ المزيد من الاستثمارات فى مجال التعدين ومجال الذهب، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضخ الاستثمارات الوطنية والأجنية لتوفير فرص العمل وكذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس طارق الملا، وزير البترول، بالاستمرار فى أعمال التطوير بالأساليب العلمية الحديثة فى الاستشكاف والإنتاج، مؤكدًا أن وزير البترول يقوم  بتذليل كافة الصعاب التي تواجه المستثمرين.
وتعهد  المهندس هشام الحازق، الذي قام بالاستحواذ على 85 % من شركة “ماتز هولد ينجز” المالكة لمنجم “حمش”  خلال الجمعية العمومية، باتباع الأسلوب العلمي فى الاستكشاف والإنتاج والتعاقد مع الشركات العالمية المتخصصة في أعمال التعدين والاستكشاف وبالشراكة مع كبرى الشركات المصرية ذات الخبرة في هذا المجال وباستخدام التقنية العالمية والطرق العلمية الجيولوجية والجيوفيزيقية، وكذلك العمل على الصخور الكاملة وتطوير المعامل والأحواض المائية  وزيادة ضخ الاستثمارات.
جانب من الاجتماع
عمر الحازق المدير التنفيذي لـ”مايز هولدينجز”: التعاقد مع الشركات العالمية فى مجال البحث والاستشكاف للوصول لتحديد الاحتياطى
قال المهندس عمر الحازق، المدير التنفيذى لشركة “ماتز هولدينجز” إنه جاري التعاقد مع شركات عالمية متخصصة لاعتماد دراسات الجدوى واعتماد الاحتياطي المتوقع لخام الذهب خلال 2023.
جانب من الاجتماع
علاء عطية: حققنا طفرة قوية فى التطوير وذلك بدعم وزير البترول وهيئة الثروة المعدنية
أكد الجيولوجي علاء عطية، رئيس مجلس إدارة شركة “حمش”، أن هناك طفرة كبيرة حدثت فى آداء شركة “حمش” بعد دخول شركة “ماتز” كمساهم رئيسي في الشركة، حيث حققت الشركة طفرة كبيرة بعد تغيير المساهمين، مشيرًا إلى أن الإنتاج بداية من 2007 حتى 2019 بلغ 125 كيلوجرامًا من الذهب بمختلف العيارات، ولكن بعد أن قامت “ماتز هولدينجز” بتغيير مجلس الإدارة ووضع الخطط العلمية واستقدام الخبرات والكفاءات والتعاقد مع شركات مصرية وعالمية في هذا المجال وصل إنتاج الشركة منذ 2019 حتى نهاية 2021 إلى ما يقرب من 459 كيلوجرامًا من الذهب عيار 999.9.
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
نائب وزير البترول يشيد بأداء الشركة خلال فترة التطوير
من جانبه أشاد علاء خشب، نائب وزير البترول بأعمال التطوير في شركة “حمش” منذ الفترة 2019، وحتى الآن، مؤكدًا أن الشركة استعانت بشركات متخصصة في كافة المجالات لتحديث الآلات ووضع الخطط.
وأضاف “خشب” أن الشركة  أنفقت  ملايين الجنيهات فى السنوات الثلاثة الأخيرة الأمر الذي يؤكد وجود نية حقيقية لتعديل وتصحيح مسار الشركة، مؤكدًا أن المهندس طارق الملا، وزير البترول، يتابع أعمال التطوير في شركة “حمش” وثمن هذة الأعمال ومطالبًا بزيادة الإنتاج.
مدير عام شركة “حمش”: تعاقدنا مع شركات متخصصة في الحراسة لتأمين الموقع 
قال اللواء خالد اللوزي، مدير عام شركة “حمش” ونائب رئيس مجلس الإدارة، إنه تم التعاقد مع شركات قطاع البترول العاملة في قطاع الخدمات البترولية والتعدين لتوريد العمالة الفنية المدربة وكذلك لتوريد الوقود من خلال شركتي مصر للبترول وتنمية التابعين للوزارة، كما تم التعاقد مع الشركات المتخصصة في أعمال الاستشكاف والإنتاج، وتم التعاقد مع كبرى الشركات المتخصصة في الحراسات والأمن لتأمين الموقع.
وأضاف “اللوزي” أنه تم التعاقد مع كبرى شركات التغذية والنظافة لتقديم الوجبات للموقع بالكامل، كما تم تطوير أماكن الإعاشة وتمهيد الطرق والممرات لسهولة عمل المعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى